حرق دهون وجبة دسمة
يحزن البعض من استسلامهم لتناول الوجبات الدسمة المليئة بالدهون والزيوت؛ كاللحوم المدهنة، أو المقالي، والنشويات، والحلويات مرتفعة السعرات الحرارية ، والمشكلة إذا كان من يقوم بتناولها من البدناء أو من المصابين بأمراض القلب أو تصلب الشرايين أو السكري والضغط، الأمر الذي قد يعرضهم لمشاكل صحية ومضاعفاتٍ خطيرة إذا لم يتم القيام بحرق الدهون الفائضة عن الحاجة بالسرعة المتاحة.
ومن ثم يبدأ الشخص بالتفكير بطريقة مضمونة وسريعة لحرق كمية الدهون الكبيرة التي أدخلها بسبب الوجبات فائقة الدسم، واليوم نقدم لكم طرق بسيطة لحرق الدهون وبصفة خاصة عند تناول وجبة مرتفعة الدسم والدهون وذلك لتجنب آثارها الفادحة علي صحة الإنسان.
طرق آمنة لحرق دهون الوجبات الدسمة :
القيام بممارسة التمارين الرياضية؛ فالرياضة بغض النظر عن نوعيتها تقوم بالمساعدة على حرق السعرات الحرارية، وتنشيط الجسم ومنع الشعور بالخمول الذي تسببه الوجبات الدسمة، لذا ينصح بالمشي أو الركض أو ركوب الدراجة الهوائية كل يوم بعد تناول أي وجبة دسمة بساعتين على الأقل للقيام بتسريع عملية الأيض داخل الجسم.
الحرص علي شرب كميات وافرة من المياه كل يوم ؛ حيث إنّ جفاف الجسم وشرب الكافيين كالقهوة والشاي يقوم بإرهاق الجسم كثيراً ويؤدي إلي إبطاء عملية الحرق، لذا ينبغي الاستعانة بالماء مقسماً على أكواب طوال النهار، لإعادة النشاط والحيوية للجسم والمساعدة على حرق السعرات وتنشيط عمل الأمعاء.
القيام بتناول عصير الليمون الطازج والمخفف بالماء الدافئ؛ حيث أنه يعيد التوازن الحامضي في الجسم، ويقوم بتحفيز الجسم على طرد السموم والفضلات بشكل أسرع.
العمل علي الجلوس في الساونا "حمام البخار"؛ حيث إنّه يحفّز الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية ويخلص الجسم من فائض الماء والسموم من خلال التعرّق الكثيف.
القيام بتناول كوب إلى كوبين من الشاي الأخضر كل يوم وبصفة خاصة قبل الخلود إلى النوم بعد الوجبة الدسمة؛ حيث يعد من أفضل المشروبات العشبية التيتم إثبات فعاليتها في حرق الدهون الزائدة وإنقاص الوزن الزائد ولقيام بإدرار الماء الزائد من خلال البول.
القيام بتناول الأغذية الغنية بالألياف النباتية كالخضار والفواكه والشوفان وبذور الكتان؛حيث أنها تساعد على تسريع عملية الهضم للحوم والمواد الدسمة، وتساعد في تحسين عمل الأمعاء وتليينها، كما إنها تساهم في حرق الدهون بسرعة وتعد آمنة على القلب والشرايين.
الحرص على شرب شوربة الخضار "الحساء" الدافيء مرتين كل يوم ؛ حيث أنها غنية بالألياف والسوائل التي تقوم بالتخفيف من الشهية المفرطة للطعام، كما أنها قليلة في سعراتها الحرارية وتساهم في تحسين عملية الهضم وطرد السموم وكما تحرق الدهون بكفاءة داخل الجسم.
القيام بشرب مغلي القرفة والزنجبيل مرة كل يوم حيث أنه من أكثر السوائل التي تقوم بتنشيط للدورة الدموية وحرق الدهون.
